الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ملخص الجولة (3) : دوري عبداللطيف جميل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
[ قناص المرمى] •
رآعي آلحلآل
رآعي آلحلآل
avatar

مُشارڪاتــﮯ •|~: : 265
تـقـيـمـﮯ•|~:: : 725
تاريخ تسجيليﮯ •|~: : 15/05/2012

مُساهمةموضوع: ملخص الجولة (3) : دوري عبداللطيف جميل    السبت سبتمبر 14, 2013 9:29 pm



الاهلي 1-1 العروبة
السباب5-2 الرائد
الاتحاد4-2الفتح
الاتفاق1-0الشعلة
نجران1-2التعاون
النصر 4-1 النهضه
الهلال 3- 1 الفيصلي


بعد مبارة عامرة بالأهداف حقق الاتحاد فوزا كبيرا علي الفتح حامل لقب الدوري بنتيجة

4-2 مساء الجمعة في مباراة الجولة الثالثة من دوري عبداللطيف جميل والتي أقيمت

علي استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة.


ورفع الاتحاد رصيده إلي 6 نقاط واقتنص المركز الثاني بفارق الأهداف عن الشباب

صاحب نفس الرصيد، بينما توقف رصيد الفتح عند 4 نقاط بعدما لقي أول هزيمة له هذا

الموسم وأصبح في المركز السادس مؤقتا قبل ختام مباريات الجولة الثالثة.

جاءت المباراة أكثر من رائعة، وحفلت بالندية والإثارة من الطرفين، إذ قدم لاعبو

الاتحاد والفتح كل فنون الكرة ولم يبخل أي منهما علي المتابعين بالجهد والاهداف

واللمحات الفنية وشهد شوطها الأول أربعة أهداف سجلها الفريقان دفعة واحدة.

______________________________________________

وفي ملعب نادي الأخدود بنجران، حقق التعاون الفوز الاول له هذا الموسم علي نجران

2-1 ليحقق بذلك النقطة الخامسة ويرتقي خامسا بشكل مؤقت، فيما توقف رصيد نجران

عند 3 نقاط في المركز العاشر.

تقدم التعاون في الدقيقة 6 عن طريق فهد حمد محمد، وتعادل نجران في الدقيقة 74 بهدف

الأردني مصعب اللحام، وسجل النيجيري وحيد أوسني هدف الفوز والنقاط الثالث

للتعاون مع الدقيقة 77.


_____________________________________


وشهد استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام الفوز الأول للاتفاق علي ضيفه الشعلة 1-0 الذي

لم يحقق أي فوز له حتي تلك الجولة.

وحصل الاتفاق علي الثلاث نقاط الأول وارتقي للمركز التاسع، بينما الشعلة في المركز

الثاني عشر بنقطة واحدة.

سجل هدف الفوز الاتفاقي اللاعب الروماني نيكولا جريجوري في الدقيقة 58 من عمر

المباراة.

________________________________________________



خطف العروبة النقطة الرابعة له هذا الموسم وجاءت من بين انياب الأهلي قطب جدة

الثاني بعدما عاد للجوف بالتعادل 1-1 في مباراة الافتتاح للجولة الثالثة من دوري

عبداللطيف جميل والتي احتضنها استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة.

بعد مباراة مثيرة ومتقلبة، ظفر الشباب بنقاط مباراته مع الرائد بعد الفوز الكبير الذي

حققه 5-2 مساء الخميس في المباراة التي جمعت الفريقين علي استاد الملك فهد الدولي

بالرياض في اليوم الثاني للجولة الثالثة من دوري عبداللطيف جميل.


______________________________________________



عمق النصر أحزان ضيفه النهضة ، دك شباكه برباعية جديدة ،رفع بها  رصيد الأهداف التي استقبلتها شباك النهضة بعد ثلاث مباريات إلى عشرة اهداف ، وذلك في المباراة التي أقيمت مساء الشبت على استاد الملك فهد الدولي بالرياض ، في ختام الجولة الثالثة لدوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين.

وانتظر النصر حتى الدقيقة  43 من الشوط الاول ليفتتح التسجيل عن طريق محترفه البرازيلي إيفرتون ، وانتهى الشوط الاول بهذا الهدف، وفي الشوط الثاني يضيف النصر ثلاثة اهداف مع الرأفة عن طريق ألتون وجيزاوي وعمر هوساوي ، فيما سجل هدف النهضة الهدف الشرفي عن طريق البديل جاسم الحمدان.

بداية متوقعة للنهضة، الذي جاء من الدمام إلى الرياض بثا عن نقطة ، ففضل الروماني إيلي بيلاتشي الاعتماد على  دفاع المنطقة منذ اللحظة الأولى .

بينما النصر الذي يلعب من أجل النقاط الثلاث النقاط في كل مباراة ، فدفع بتشكيلة يغلب عليها عناصر الهجوم ، بدخول البرازيليين ألتون وأيفرتون ومعهما عبد الرحيم جيزاوي ، ومن خلفهم يحيى الشهري، مع مساندة ظهيري الجنب للهجوم النصراوي عن طريق خالد الغامدي في اليمين وحسين عبد الغني في اليسار.

اتسم اللعب النصراوي بالبطء، والإفراط في التمرير العرضي ، بسبب تكتل لاعبي النهضة  ، ولم تشكل تحركات عبد الحليم العمودي أو رينان دي سيلفا أي خطورة على مرمى النصر .

حرك كارينيو من خارج الخطوط لاعبه عبد الرحيم جيزاوي من جهة اليسار إلى اليمين ، بعد أن كان وجوده في الجهة اليسرى يعرقل من تقدم حسين عبد الغني في الهجوم.

واحتاج النصر للانتظار حتى الدقيقة 43 ليسجل اولى اهداف المباراة، عن طريق لاعبه إيفرتون، بعد أن استفاد حسين عبد الغني من المساحة الخالية امامه، وانطلق بالكرة، ويرسلها عرضية إلى إيفرتون ليسجل اول اهداف المباراة لينتهي هذا بهذا الهدف.

شدد النصر من ضغطه مع بداية الشوط الثاني ، مع احتفاظ النهضة بحرصه الدفاعي، ويضيف عبد الرحيم جيزاوي الهدف الثاني في الدقيقة  55  ، ويفرض النصر بعدها  سيطرة كاملة في الشوط الثاني بعد إجراء عددا من التغيرات بنزول الثلاثي محمد نور ومحمد السهلاوي والبرازيلي باستوس، ويضيف هدفين  عن طريق إلتون ورأسية عمر الهوساوي  ليرفع النتيجة إلى  أربعة اهداف.

وضح في الشوط الثاني الفارق الفني الواضح بين الفريقين على مستوى اللاعب الجماعي من ناحية وكذلك على مستوى مهارات اللاعبين  ، فكان النصر الأفضل من كل الوجوه، وكان بإمكان لاعبيه مضاعفة النتيجة لتكون قياسية ، لكنهم اطمأنوا إلى النتيجة.

وفيما كانت المباراة تتجه لنهايتها ، يسجل جاسم الحمدان هدفا شرفيا للنهضة  لتنتهي المباراة بفوز النصر 4-1.


_________________________________________________________________



واصل الهلال الضرب بثلاثية في ثالث مباراة له تحت قيادة مدربه سامي الجابر ، بعد ان فاز على مستضيفه  الفيصلي مساء اليوم السبت 3/1 ، في مباراة الفريقين في ختام الجولة الثالثة من دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين.

وتقدم الفيصلي في الدقيقة 37 عن طريق لاعبه منصور حمزة ، ورد الهلال عن طريق سالم الدوسري لينتهي الشوط الاول بالتعادل 1/1 ، وفي الشوط الثاني يضيف الهلال هدفين عن طريق نيفيز وسالم الدوسري.


ورفع الهلال رصيده إلى 9 نقاط.

استهل الفيصلي المباراة حرص دفاعي ، فيما كان الهلال قد بدأ بتشكيلته التي غاب عنها اليوم فايز السبيعي وحل مكانه عبد الله السديري ، ودخل البرازيلي نياجو نيفيز أساسيا.


فنيا كان الشوط أقل من المتوسط ، حيث غلب عليه الاستحوذ الهلالي ، ولعب الفيصلي وفق امكانياته الفنية، وظلت المباراة حتى الدقيقة 36 مجرد محاولات هلالية للوصول إلى مرمى منصور النجعي، ولم يكتب لأي منها النجاح.


في  الدقيقة 37 يضع عبد الله المطيري لاعب الفيصلي المباراة على نقطة بداية جديدة ، عندما استخلص الكرة على دائرة وسط الملعب ، ومرر كرة بينية منصور حمزي  ، الذي يستغل خروج عبد الله السديري من مرماه ، ليضع الكرة من لمسة واحدة على يسراه مسجلاً هدف الفيصلي الاول.

نظم الهلال صفوفه ، ولجأ للتسديد من خارج المرمى ، لكسر تكتل لاعبي الفيصلي أمام مرماهم  ، و في الدقيقة 45 يسدد نياجو نيفيز كرة قوية ، ترتد من يد الحارس منصور النجعي إلى محمد القرني الذي يمرر عرضية أرضية لعبد العزيز الدوسري الخالي من الرقابة، ليحولها مباشرة على يمين منصور النجعي.

يفرط الهلال في فرصة التقدم  في دقيقة الوقت بدل الضائع ، بعد أن استقبل سلمان الفرج كرة الدوسري بإهمال ، ويشتت الدفاع الكرة ، و ينهي بعدها الدولي فهد المرداسي الشوط الاول بالتعادل 1/1.


عاد الهلال للشوط الثاني بتصميم أكثر على اقتناص النقاط الثلاث، ويشارك نواف العابد على حساب سلمان الفرج، بعد مرور خمس دقائق تقربيا من صافرة بداية هذا الشوط.


يفرض الهلال سيطرة نسبية على المباراة ، ويجبر الفيصلي على التراجع إلى منتصف ملعبه، وفي الدقيقة 66 يرسل نواف العابد كرة عرضية من جهة اليسار إلى رأس البرازيلي نياجو نيفيز، الخالي تماما من الرقابة ، ليحولها على يسار منصور النجعي محرزاً الهدف الهلالي الثاني.


لم يعد أمام لاعبي الفيصلي ما يخشون عليه، فتحرروا من حرصهم الدفاعي ، لكن ظل الفريق يعاني من قلة عناصره في الشق الهجومي، حيث كان الألباني ميجين ميملي معظم الوقت وحيداً بين مدافعي الفيصلي.


يواصل الهلال تنظيمه الهجومي ، ويدفع الجابر بلاعبه عبد العزيز الدوسري للمشاركة لأول مرة منذ ابتعاده عن الملاعب ، وفي الدقيقة 85 يشق طريقه إلى داخل منطقة جزاء الفيصلي بعد أن يتلاعب بأكثر من مدافع ، ورغم تعثره في الكرة ينجح في التسديد في المرمى مسجلاً الهدف الثالث للهلال .


يدخل يوسف السالم بدلاً من ناصر الشمراني ، ليواصل الفريق الأزرق امواجه الهجومية ، فيما يكتفي الفيصلي بمحاولات ، كانت تنتهي اغلبها على حدود منطقة الجزاء ، باستثناء  ،  تسديدة من خارج منطقة الجزاء عن طريق المحترف اوليفيرا ، وتمكن السديري من التصدي لها ، فيما تباطأ السالم في كرة كان من الممكن أتكون هدفاً رابعا ن قبل ان يشتتها الدفاع إلى ركنية ، لتنتهي المباراة بفوز الهلال بثلاثية جديدة هي الثالثة للفريق على التوالي مقابل هدف وحيد للفيصلي.

________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://football.alhamuntada.com
 
ملخص الجولة (3) : دوري عبداللطيف جميل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الدائرة المستديرة  :: .|القسم الرياضي|. :: |الرياضة المحلية العربية ~ :: دوري عبد اللطيف جميل ..-
انتقل الى: