الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رابعة بطعم السادسة .. البرازيل تجدد الثقة في السامبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
[ قناص المرمى] •
رآعي آلحلآل
رآعي آلحلآل
avatar

مُشارڪاتــﮯ •|~: : 265
تـقـيـمـﮯ•|~:: : 725
تاريخ تسجيليﮯ •|~: : 15/05/2012

مُساهمةموضوع: رابعة بطعم السادسة .. البرازيل تجدد الثقة في السامبا   الخميس يوليو 04, 2013 6:34 pm




أعاد حصد اللقب الرابع في بطولة كأس القارات أمام أسبانيا المرعبة والمدججة بالنجوم ، على استاد ماراكانا الأسطوري ، السعادة إلى المنتخب البرازيلي كونه "بلد كرة القدم" ، وجدد ثقة جماهير "السامبا" في الحصول على لقب كأس العالم عام
2014 على أرضها.

وأوجز جوكا كفوري الصحفي بموقع (يو أو إل) الرياضي وصحيفة (فوليا دي ساو باولو) ، المشاعر البرازيلية قائلا :"الحقيقة أن الحصول على لقب كأس القارات للمرة الرابعة حمل طعم اللقب العالمي السادس. من قد يشكك في ذلك؟".

وتكشف عبارة كفوري "من قد يشكك في ذلك" على وجه التحديد ، عن التغيير الذي طرأ في غضون أسبوعين استغرقتهما بطولة القارات: بدأتها البرازيل تحت غطاء من الشك ، وودعتها بيقين القدرة على المنافسة بقوة على الفوز باللقب المونديالي على أرضها.

واعترف توستاو ، الذي يكتب لصحيفة (فوليا)، بأن ذلك الهوس كان يسيطر على الفريق.

وقال :"بعد الفوز على أوروجواي (في قبل النهائي) كتبت أن البرازيل كانت تبدو كبطلة. لكنني لم أكن أتخيل أن ذلك سيحدث من خلال الفوز 3/ صفر على أسبانيا".

أما صحيفة (أو جلوبو) فأشارت تحديدا إلى ثقل أثر الانتصار الكبير الذي تحقق ، قبل انطلاق مونديال 2014 .

وذكرت أن "الفريق قدم كرة متماسكة وحدد تشكيلا أساسيا له ، وهما خطوتان كبيرتان في الطريق نحو اللقب السادس".

وجاء تطور الفريق ، الذي انتقل من "اللا شيء" قبل 15 يوما لحصد اللقب الأول خلال "الولاية الثانية" للمدير الفني لويس فيليبي سكولاري ، وكذلك استعادة الثقة الذاتية ، أيضا بين العوامل التي تكررت في أغلب المقالات التي حللت النهائي.

وكتب فيتور بيرنر لموقع (يو أو إل) :"الحقيقة أن البرازيل تطورت منذ وصول فيليباو (سكولاري). الآن بات لديها فريق ، ثقة ، والطريق المطلوب من أجل الوصول في مستوى أفضل إلى المونديال".

أما جواو كارلوس أسومبساو ، في مقال لصحيفة (لانسي) الرياضية ، فقال :"تم إنقاذ التقدير الذاتي. وهذا اللقب يعني الكثير ، ولاسيما لأنه جاء على حساب أسبانيا ، التي تسبقها شهرتها وصاحبة أفضل كرة قدم في العالم إلى جانب ألمانيا. ولماذا لا نقول البرازيل والأرجنتين أيضا؟".

وفي احتفالية السامبا ، تضررت أسبانيا أكثر من مرة جراء الإبداع المهاري البرازيلي.

وبدأ مقال موقع (جازاتاسبورتيفا) بالقول إن "البرازيل تحيي سباقات مصارعة الثيران وتتوج بطلة على الطريقة الأسبانية"، في إشارة إلى الرياضة المحظورة في البرازيل منذ 1907 .

وقال الموقع :"يوم الأحد ، بعد أكثر من قرن كامل ، عادت المدينة إلى الترويج للحدث الأسباني التقليدي. جرى العرض في ماراكانا ، حيث استولى المنتخب البرازيلي على طريقة لاعبي أسبانيا ، ودفع الجماهير إلى التشجيع. أهداف فريد ونيمار أطلقت سهام الموت في صدور أبطال العالم الحاليين".

وفضلا عن "إيقاظ" البطولة التي استضافها البلد اللاتيني احتجاجات شعبية كادت أن تعصف بها على مدار أسبوعين ، حصل حلم اللقب السادس على دفعة كبيرة.

________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://football.alhamuntada.com
 
رابعة بطعم السادسة .. البرازيل تجدد الثقة في السامبا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الدائرة المستديرة  :: .|ٳڵممڵکہ الادارية|. :: .|الارشيف|. :: كأس القارات 2013-
انتقل الى: