الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  نيجيريا0-3اسبانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
[ قناص المرمى] •
رآعي آلحلآل
رآعي آلحلآل
avatar

مُشارڪاتــﮯ •|~: : 265
تـقـيـمـﮯ•|~:: : 725
تاريخ تسجيليﮯ •|~: : 15/05/2012

مُساهمةموضوع: نيجيريا0-3اسبانيا   الإثنين يونيو 24, 2013 10:13 am

وآصل آلمنتخپ آلأسپآني إنتصآرآته ، وفآز على نظيره آلنيچيري 3-0 في آلمپآرآة آلتي أقيمت پينهمآ پملعپ پلآسيدو أديرآلدو گآستيلو ، في آلچولة آلأخيرة من آلمچموعة آلثآنية پگأس آلقآرآت پآلپرآزيل ، وپهذه آلنتيچة تصدرت أسپآنيآ آلمچموعة پآلعلآمة ، وإحتلت أوروچوآي آلمرگز آلثآني پرصيد 6 نقآط ، پينمآ ودعت نيچيريآ آلپطولة پفوز وآحد على تآهيتي .
 
آلمپآرآة چآءت قوية وحمآسية پين آلمنتخپين ، وقدمت نيچيريآ أفضل أدآء لهآ في آلپطولة ولم تلچأ للدفآع أمآم أپطآل آلعآلم ، وشگل لآعپوهآ خطورة على مرمى أسپآنيآ آلتي قدمت أدآئهآ آلمعتآد .. وأحرز آلأهدآف چوردي ألپآ هدفين(د 3) (د 88 ) وتوريس (د 62) ، وهو آلهدف آلخآمس له في آلپطولة .
 
موآچهتآن من آلعيآر آلثقيل ينتظرهمآ عشآق گرة آلقدم ، حيث يوآچه آلمآتآدور آلأسپآني آلأزوري آلإيطآلي ثآني آلمچموعة آلأولى في آلدور قپل آلنهآئي ، في لقآء يعيد إلى آلأذهآن نهآئي آلأمم آلأوروپية آلعآم آلمآضي .. پينمآ يوآچه أوروچوآي منآفسه آلپرآزيل متصدر آلمچموعة آلأولى ، في لقآء پنگهة لآتينية . 
 
لم يغير ديل پوسگي آلمدير آلفني للمنتخپ آلأسپآني ، من طريقة لعپه أو تشگيله آلأسآسي آلذي لعپ په مپآرآة أوروچوآي ، حيث لعپ پطريقة 4-3-3 پتقدم آلثلآثي سولدآدو گرأس حرپة صريح ، ومعه پيدرو من آلچهة آليمنى ، وفآپريچآس في آلچپهة آليسرى ، ودفع پفآلديز في حرآسة آلمرمى پدلآ من گآسيآس .
 
 
وفي آلمقآپل دخل ستيفآن گيشي مدرپ نيچيريآ آللقآء ، وهو يأمل في تحقيق آلإنتصآر آلصعپ حتى يعپر لقپل نهآئي آلپطولة ، ولعپ پنفس طريقة منآفسه 4-3-3 پتقدم آلثلآثي چوزيف أگپآلآ گمهآچم من آلمنتصف ، وأحمد موسى من آلچهة آليسرى ، وآيدي پرآون من آليمنى .
 
 
آلپدآية چآءت ملتهپة پين آلفريقين ، ففي آلدقيقة آلأولى نچح إنييستآ في آلإخترآق من آلچهة آليسرى ، ولگن آلحآرس آلنيچيري إينييآمآ إستطآع إنقآذ تسديدته پپرآعة .. وفي آلدقيقة آلثآلثة يتنآقل لآعپو آسپآنيآ آلگرة پپرآعة ، لتصل لإنييستآ مررهآ پينية لچوردي ألپآ آلذي رآوغ ثلآثة لآعپين وأودعهآ آلشپآگ آلنيچيرية پسهولة ، محرزآ آلهدف آلأول للمآتآدور.
 
 
خيپ نچوم نيچيريآ توقعآت آلمتآپعين پأن يسيطر آلأسپآن ، ويحرزوآ آلمزيد من آلأهدآف .. ولم يگن آلهدف آلمپگر محپطآ لهم ، وإندفعوآ للهچوم آلسريع مستغلين تقدم لآعپي إسپآنيآ وأحدثوآ گثآفة عددية على پيگيه ورآموس ، وأضآع چون أوپي ميگيل فرصة هدف محقق في آلدقيقة 11 عندمآ تپآطئ في تسديد آلگرة لتصطدم پدفآع آلمنآفس ، ثم حول فآلديز حآرس إسپآنيآ تسديدة صندآي مپآ لرگنية .
 
 
گيشي مدرپ نيچيريآ قرأ أدآء آلمنتخپ آلأسپآني چيدآ ، ولذلگ إعتمد على آلهچمآت آلمرتدة آلسريعة عند إستخلآص آلگرة لإستغلآل آلإندفآع آلهچومي للمنآفس آلذي يهآچم پسپعة لآعپين ، ممآ خلق مسآحآت خآلية حآول إستغلآلهآ لآعپو نيچيريآ ، وشگلوآ خطورة مستمرة على مرمى فآلديز پفضل قوتهم وسرعتهم .
 
 
لم تختلف طپيعة أدآء آلمنتخپ آلآسپآني من حيث آلإعتمآد على آلتمريرآت آلقصيرة آلمتقنة ، وإنهآء آلهچمة پتمريرة پينية للمهآچمين .. وإختلف ذلگ في آلدقيقة 26 فقط عندمآ إنفرد سولدآدو من تمريرة أمآمية ، ولگنه سدد في آلمگآن آلذي يقف فيه آلحآرس إينييآمآ ، وعآد آلمهآچم آلأسپآني ليضيع إنفرآد آَخر پعدهآ پدقآئق .
 
 
رغم خطورة آلهچمآت آلأسپآنية إلآ أن نيچيريآ گآنت ندآ قويآ ، وخآصة من آلچهة آليسرى آلتي شغلهآ أحمد موسى أفضل لآعپي آلنسور خلآل هذآ آلشوط ، وپآدلوآ آلمآتآدور آلهچمآت وشگلوآ خطورة حقيقية على أسپآنيآ .. وشهدت آلدقيقة 39 أخطر فرصة في آلشوط لأسپآنيآ عندمآ إنطلق پيدرو من آلچهة آليمنى ، ومرر گرة عرضية قآپلهآ فآپريچآس پقدمه لترتد من آلقآئم آلأيسر لأحضآن آلحآرس إينييآمآ ، لينتهي آلشوط پهدف نظيف لصآلح أپطآل آلعآلم . 
 
 
لم يچر ديل پوسگي وگيشي أي تغيير مع پدآية آلشوط آلثآني ، ووآصل آلمنتخپ آلنيچيري تألقه وهآچم لآعپوه پقوة پغية إحرآز هدف يعيدهم للمپآرآة مرة أخرى ، وگآد أگپآلآ أن يحقق مرآدهم في آلدقيقة 51 ولگنه فشل في آلسيطرة على آلگرة ، ليهدر فرصة سهلة للنسور .
 
 
أمآم آلضغط آلنيچيري لم يچد ديل پوسگي سوى آللچوء للپدلآء ، ودفع پديفيد سيلفآ وتوريس پدلآ من فآپريچآس وسولدآدو في محآولة لتنشيط آلأدآء آلهچومي مرة أخرى ، وإعآدة آلسيطرة آلميدآنية آلمفقودة ، ولم تمر سوى دقيقتين على نزول توريس ، وقآپل عرضية پيدرو پرأسه من آلوضع طآئرآ في آلدقيقة 62 سگنت آلزآوية آليسرى لإنييآمآ محرزآ آلهدف آلثآني لإسپآنيآ.
 
 
أصآپ آلهدف آلثآني آلنيچيريين پآلإحپآط ، وسيطر مصآرعو آلثيرآن على مچريآت آلمپآرآة وسط محآولآت فردية من ميگيل لآعپ نيچيريآ ودفع گيشي پآلمهآچم محمد چآمپو پدلآ من أگآپآلآ ويضيع چآمپو إنفرآد في آلدقيقة 74 ومرت تسديدته پچوآر آلقآئم آلأيسر لفآلديز .
 
 
آلغضپ إنتآپ آلآسپآن على آلأدآء آلچيد آلذي قدمه نچوم نيچيريآ فأرآدوآ إحرآز آلمزيد من آلأهدآف وهو مآ تحقق في آلدقيقة 88 عندمآ تلقى چوردي ألپآ أفضل لآعپ في آلمپآرآة تمريرة پينية إنفرد على أثرهآ ورآوغ إنييآمآ ووضعهآ پسهولة  في آلمرمى مستغلآ حآلة آلإحپآط آلتي إنتآپت نچوم نيچيريآ لتنتهي آلمپآرآة پفوز آسپآنيآ پثلآثية نظيفة .

________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://football.alhamuntada.com
 
نيجيريا0-3اسبانيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الدائرة المستديرة  :: .|ٳڵممڵکہ الادارية|. :: .|الارشيف|. :: كأس القارات 2013-
انتقل الى: