الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نيجيريا 6-1تاهيتي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
[ قناص المرمى] •
رآعي آلحلآل
رآعي آلحلآل
avatar

مُشارڪاتــﮯ •|~: : 265
تـقـيـمـﮯ•|~:: : 725
تاريخ تسجيليﮯ •|~: : 15/05/2012

مُساهمةموضوع: نيجيريا 6-1تاهيتي    الثلاثاء يونيو 18, 2013 8:05 am



أمطر آلمنتخپ آلنيچيري شپآگ منتخپ تآهيتي پسدآسية لقآء هدف وآحد مسآء آليوم آلآثنين في ختآم آلچولة آلأولى من منآفسآت آلمچموعة آلثآنية لپطولة گأس آلقآرآت آلتي تستضيفهآ آلپرآزيل.

وسچل إيلدرسون إتشيچيلي (6 و80) ونآمدي أودوآمآدي (10 و26 و75) وچونآثآن تيهو (69 خطأ في مرمآه) أهدآف نيچيريآ، وچونآثآن تيهو (53) هدف تآهيتي.

وگآنت إسپآنيآ پطلة أوروپآ وآلعآلم فآزت على آلأوروغوآي 2-1 أمس في آفتتآح آلچولة.

على ملعپ غوفرنآدور مآغآليآيش آلتآپع لفريق أتلتيگو مينيرو و أمآم 57 ألف متفرچ، صحت آلتوقعآت آلتي رچحت فوز نيچيريآ نظرآً للفآرق آلوآضح وآلخپرة آلگپيرة لدى رچآل ستيفن گيشي أپطآل إفريقيآ آلذين تسرعوآ في آلدقآئق آلأولى في آلتمرير وتوزيع آلگرآت لگن ذلگ لم يدم طويلآً.

ورفع أحمد موسى گرة من آلچهة آليمنى أپعدهآ آلدفآع فعآدت إلى آلمدآفع آلنيچيري إيلدرسون إتشيچيلي آلذي أطلقهآ من خآرچ آلمنطقة فآرتطمت پرگپة مدآفع ثم پصدر آلمدآفع آلآخر نيگولآ فآلآر وتخدع آلحآرس گزآفييه سآمآن (6).

 

ورد مآرآمآ فآهيروآ پتسديدة محگمة أپعدهآ فنسنت إنييآمآ پأصآپع آليد فوق آلعآرضة (7)، وأرسل موسى گرة إلى نآمدي أودوآمآدي دآخل آلمنطقة فتلآعپ پثلآثة مدآفعين وآلحآرس ووضع آلگرة في آلشپآگ مسچلآً آلهدف آلثآني (10).

وفوت أحمد موسى فرصة إضآفة آلهدف آلثآلث پعدمآ توغل خلف آلدفآع وهرپ من آلحآرس وحآول آلتسديد فآنقض چونآثآن تيهو ومنعه من وضع آلگرة في آلشپآگ (16)، وعلت آلعآرضة پقليل گرة نفذهآ چون أوپي ميگيل من رگلة حرة (21)، وآلتقط إنييآمآ گرة سهلة هي آلثآنية آلتي تصوپ على آلمرمى آلنيچيري (23).

وصنع أحمد موسى آلهدف آلثآلث عندمآ عگس گرة من آلچهة آليسرى أفلت من يدي آلحآرس سآمآن فخطفهآ أودوآمآدي من أمآمه ومن پين مدآفعين ووضعهآ في آلمرمى هدفآً ثآنيآً شخصيآً وثآلثآً لنيچيريآ (26).

وأهدر أنطوني أوچآه آلهدف آلرآپع پعدمآ هرپ من آلدفآع ورآوغ آلحآرس سآمآن آلذي نچح في خطف آلگرة (29)، وسدد مآرآمآ فآهيروآ گرة من رگلة حرة سيطر عليهآ إنييآمآ (30)، وعگس أحمد موسى گرة خطيرة چدآً من آلچهة آليمنى أپعدهآ آلدفآع إلى رگنية (32).

 

وضآعت على تآهيتي فرصة تقليص آلفآرق پعدمآ نچح ستيفي تشونغ هيو في آلتوغل من آلچهة آليسرى وأرسل گرة أرضية من مسآفة قريپة مرت من إنييآمآ قپل أن يخرچهآ إلى رگنية آلمدآفع گينيث أوميروو من على خط آلمرمى (35)، وتعثر صندآي مپآ أمآم آلحآرس آلتآهيتي پعدمآ گسر مصيدة آلتسلل وضآعت فرصة آلهدف آلرآپع (40).

وآنحرفت گرة فآهيروآ من رگلة حرة عن آلقآئم آلأيسر (43)، وقآد آللآعپ نفسه أول هچمة منسقة وعگس گرة من آلچهة آليسرى آرتقى لهآ تشونغ هيو پرأسه وتآپعهآ إلى آلخآرچ مهدرآً فرصة ثمينة (44)، ونچح سيمون فنسآن في إپعآد گرة عگسهآ أودوآمآدي من آلچهة آليمنى إلى أوچآه وتحويلهآ إلى خآرچ آلملعپ (45).

وفي آلشوط آلثآني، دوّن چونآثآن تيهو، أحد 4 أفرآد من عآئلة وآحدة (آلفين ولورنزو وتيآونوي)، آسمه وآسم تآهيتي في تآريخ گأس آلقآرآت پتسچيله هدف پلآده آلآول پعدمآ رفع فآهيروآ، أنشط زملآئه، رگلة رگنية من آلزآوية آليسرى آرتقى لهآ آلأول وگپسهآ پرأسه في مرمى نيچيريآ (53).

 

وأهدر آلپديل آلنيچيري پرآون إيدييه فرصة هدف چديد پعدمآ هرپ من آلدفآع وآنفرد پآلحآرس وحآول عپوره فدفع پآلگرة سريعة طآلت منه وخرچت (54)، وحآول آللآعپ نفسه تگرآرآلسينآريو فلم يوفق أيضآً، وحرم آلحگم آلسلفآدوري چويل أغويلآر آلمهآچم آلنيچيري أودوآمآدي من آلثلآثية پإلغآئه هدفآً قد يگون صحيحآً پدآعي آلتسلل ( 66).

وضغط إيدييه وآلپديل آلآخر چون أوغو پتمريرآت قصيرة دآخل آلمنطقة فتدخل چونآثآن تيهو ووضع آلگرة لگن هذه آلمرة خطأ في مرمآه هدفآً رآپعآً لنيچيريآ (69).

وعوض أودوآمآدي وسچل هدفه آلشخصي آلثآلث وآلخآمس لنيچيريآ پعد گرة من منتصف آلملعپ إلى آوپي ميگل إلى آيدييه في آلچهة آليمنى عگسهآ آلأخير إلى أودوآمآدي آلذي وضعهآ پسهولة في آلشپآگ (75).

وتعددت آلفرص آلضآئعة للنيچيريين، وتمگن إتشيچيلي من إضآفة آلهدف آلسآدس مستفيدآ من آرتپآگ دفآعي وآضح (80).

وگآد چونآثآن تيهو يضيف آلهدف آلثآني لتآهيتي پعد عرضية ومتآپعة رأسية علت فيهآ آلگرة قليلآً عن آلخشپآت (89)، وأهدر آلنيچيريون أگثر من فرصة في آلوقت آلمتپقي.

________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://football.alhamuntada.com
 
نيجيريا 6-1تاهيتي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الدائرة المستديرة  :: .|ٳڵممڵکہ الادارية|. :: .|الارشيف|. :: كأس القارات 2013-
انتقل الى: